الاخبار السياسية

مباحثات روسية أمريكية بشأن عملية التسوية السياسية للأزمة السورية

12.06.2020 | 12:19

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين والمبعوث الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري في اتصال هاتفي التسوية السياسية في سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها نقلته وسائل إعلام ان "فيرشينين وجيفري بحثا بشكل مفصل مسائل تمرير عملية التسوية السياسية للأزمة السورية بالتوافق مع القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي ينص على الالتزام باحترام سيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها ووحدة أراضيها".

واضاف البيان ان "الجانبين ناقشا الأوضاع على الأرض" في سوريا، بما في ذلك "مهمات ضمان إرساء الاستقرار في إدلب ومنطقة شرق الفرات وجنوب البلاد".

وتاتي المباحثات الامريكية الروسية بعد يومين على تصريحات لنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ، اعرب فيها عن استعداد موسكو لتوسيع آليات الحوار مع الولايات المتحدة حول الأزمة السورية المستمرة منذ العام 2011 على الرغم من الخلافات المتواصلة بين الطرفين.

وهددت الولايات المتحدة الامريكية مؤخرا  بفرض المزيد من العقوبات وزيادة الضغط الاقتصادي على النظام السوري، في حال لم يبدأ باتخاذ خطوات بشان الحل السياسي في سوريا.

وكان المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا جيمس جيفري قال، ان ما تشهده الليرة السورية من انهيار متسارع منذ ايام ياتي بسبب الاجراءات الامريكية فيما اشار الى ان بلاده تريد عملية سياسية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.