الاخبار السياسية

بريطانيا: إيران تتخذ مسار "مفلس أخلاقياَ" بعد توجه ناقلتها النفط إلى سوريا

08.09.2019 | 12:34

قالت وزارة الخارجية البريطانية، ان إيران تتخذ "مسار مفلس أخلاقياً"، وذلك على خلفية الأنباء التي تفيد باقتراب ناقلة النفط الإيرانية "أدريانا 1"، من سوريا.

وأشارت الخارجية البريطانية، في بيان نشرته شبكة "بي بي سي"، إلى أن عدم التزام طهران بوعودها حيال عدم توجه ناقلة النفط التابعة لها إلى سوريا، يعتبر بمثابة "اتخاذ مسار مفلس أخلاقياً".

وكشفت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" أن صورا التقطتها أقمار اصطناعية، رصدت ناقلة النفط الإيرانية قرب ميناء طرطوس.

وبحسب ماذكرته وسائل إعلام، يوم السبت، فان الناقلة الإيرانية أفرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري دون تحديد اسم الميناء.

وجرى رصد الناقلة قبالة سوريا، رغم تعهد إيران بعدم توجه هذه الناقلة الى سوريا، بعدما تم الإفراج عنها من قبل سلطات جبل طارق .

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر اعلن، الجمعة، ان بلاده لا تخطط حاليا لاحتجاز الناقلة الايرانية، عقب تهديدات من الرئيس الامريكي بفرض عقوبات على أي دولة تستضيف هذه الناقلة، والمتهمة بمحاولة تهريب النفط إلى سوريا، في حين حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز الناقلة.

وأفرجت سلطات جبل طارق عن الناقلة الايرانية، في اب الماضي، بعد احتجازها لأسابيع، للاشتباه في أنها تنقل شحنات نفط إلى سوريا، ما يعد خرقا للعقوبات الأوروبية، الامر الذي نفته طهران.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.