الاخبار السياسية

إسرائيل: قصفنا أهداف بسوريا بعد إسقاط الطائرة الروسية

30.10.2018 | 12:58

أعلن مسؤول إسرائيلي رفيع، يوم الاثنين، أن إسرائيل قصفت أهدافاً في سوريا، بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية قرب اللاذقية في شهر أيلول الماضي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الإسرائيلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان ”قوات الدفاع الإسرائيلية نفذت هجمات في سوريا، بما في ذلك بعد إسقاط الطائرة الروسية"، مشيرا الى ان " التنسيق العسكري مع الروس مستمر كما كان عليه في السابق“.

ولم يذكر المسؤول الإسرائيلي تفاصيل بشأن طبيعة التحركات الإسرائيلية منذ إسقاط الطائرة.

وتحطمت الطائرة الروسية "إيل-20" فوق الاجواء السورية، في ايلول الماضي، خلال شن هجوم من الطيران الاسرائيلي على مواقع في محافظة اللاذقية،  مااسفر عن مقتل 15 عسكرياً روسياً، حيث اشارت موسكو الى ان الطائرة أسقطت عن "طريق الخطأ" بنيران سورية .

واعترف الجيش الاسرائيلي اثناء وقوع الحادثة، باستهداف  منشأة سورية قالت انها كانت على وشك نقل أسلحة لـ"حزب الله" نيابة عن إيران، لكنه حمل مسؤولية اسقاط الطائرة للسلطات السورية.

وتسببت الحادثة بأزمة دبلوماسية بين موسكو وتل أبيب، حيث حملت روسيا إسرائيل مسؤولية وقوع الحادث ، تلا ذلك رفض الرئيس الروسي استقبال وفد عسكري إسرائيلي كان بزيارة الى موسكو، لتسليم الجانب الروسي أهم استنتاجات التحقيق الذي أجراه الجيش الإسرائيلي بخصوص قضية إسقاط الطائرة الروسية .

وواصلت إسرائيل تهديداتها بالاستمرار في عملياتها العسكرية في سوريا، رغم التوترات مع روسيا، في حين قامت الاخيرة باتخاذ خطوات من شأنها تعزيز أمن عسكرييها في ، حيث بدأت بإرسال منظومات صواريخ "إس-300" إلى دمشق.

و شنت إسرائيل في الفترة الأخيرة سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية سورية ، كما اعترضت عدداً من الطائرات القادمة من الاراضي السوريةز

سيريانيوز

 


TAG: