الاخبار السياسية

الأسد يعلن "الانتصار" في حلب.. ويتعهد بمواصلة تحرير كامل الأراضي

17.02.2020 | 19:58

اعلن الرئيس بشار الاسد، يوم الاثنين، "انتصار" القوات النظامية في المعارك الاخيرة التي خاضتها ضد فصائل المعارضة المسلحة في مناطق ريفي حلب الغربي والشمالي الغربي، متعهدا بمواصلة تحرير كامل الأراضي السورية.

وقال الاسد، في كلمة متلفزة، بمناسبة معارك التحرير الأخيرة، ان الجيش النظامي "لن يتوانى" عن القيام بـ"واجباته الوطنية"، مبيناَ ان "وفاء" أهل حلب للوطن والجيش "قلب حسابات الأعداء"، وشدد على أن "حلب دفعت ثمنا كبيرا".

وأضاف الاسد ان "الانتصار في معركة لا يعني الانتصار في الحرب، لكن هذا في المنطق العسكري المجرد الذي يبنى على النهايات والنتائج، أما في المنطق الوطني فالانتصار يبدأ مع بداية الصمود و لو كان منذ اليوم الأول، و بهذا المنطق فإن حلب انتصرت... و سوريا انتصرت".

واعتبر الاسد ان الانتصار في حلب "لا يعني نهاية الحرب، ولا يعني سقوط المخططات، ولا زوال الإرهاب، أو استسلام الأعداء "، مؤكداَ على ان  معركة تحرير ريف حلب وادلب "مستمرة"، بغض النظر عن بعض "الفقاعات الصوتية الفارغة" الآتية من الشمال.

وكانت وكالة "سانا" اعلنت في وقت سابق، ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على معظم قرى وبلدات محيط مدينة حلب ليؤمن المدينة، بعدما تعرضت للاستهداف بقذائف الهاون.

وتشن القوات النظامية، مدعومة بالطيران الروسي، حملة عسكرية تستهدف المناطق الخاضعة تحت سيطرة فصائل المعارضة المسلحة في  ريف حلب الغربي، منذ شهر كانون الاول الماضي.

وحقق الجيش النظامي تقدماَ ميدانياَ في المنطقة، حيث سيطر على عشرات القرى والبلدات، في حملة  تسببت  بسقوط عشرات الضحايا، و حدوث اكبر موجة نزوح، وسط مناشدات ومطالبات اممية ودولية بوقف اطلاق النار في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.