منسقو الإستجابة يناشدون هيئات أممية لتوفير الإمكانات اللازمة لمكافحة الكوليرا بمخيمات الشمال السوري

26.09.2022 | 21:02

ناشد فريق "منسقو استجابة سوريا" الأمم المتحدة عبر وكالاتها والدول المانحة والمنظمات الإنسانية، العمل على تسريع الإجراءات الخاصة بمكافحة "الكوليرا" ضمن مخيمات الشمال السوري.

وطالب الفريق في بيان له، اليوم الاثنين، هذه الهيئات بتوفير الإمكانات اللازمة لهذه المخيمات لتمكينها من مواجهة المرض الذي بدأ بالانتشار.

وأشار إلى أن المخيمات في شمال غرب سوريا دخلت بالتوقيت الحالي مرحلة الخطر الشديد بعد تسجيل أول إصابة بـ"الكوليرا"، إضافة إلى حالتين بانتظار نتيجة الزرع المخبري لهما.

وحذر الفريق من توسع انتشار المرض وعدم القدرة للسيطرة على انتشاره، بسبب ضعف الإمكانيات اللازمة لمجابهة المرض نتيجة الواقع الطبي الهش في المنطقة. 

تجدر الإشارة إلى أنه وحسب بيانات أعلنتها منظمة الصحة أمس الاحد، فقد تم تسجيل 936 إصابة موثقة بـ"الكوليرا" في عموم سوريا، وسجلت 70% من الإصابات في محافظة حلب، و20% في محافظة دير الزور، وهناك أعداد أقل من الإصابات في محافظات الحسكة والرقة وحماة واللاذقية.
 
فيما تخطت الحالات المشتبه بها حدود الألفي حالة في عموم سوريا، ماينبئ بخطر وشيك لتفشي المرض مع ضعف الإمكانات للتصدي له.

 

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.