الاخبار السياسية

واشنطن : مستعدون لمساعدة لبنان في الحصول على الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا

19.08.2021 | 22:15

أبدت الولايات المتحدة الأمريكية استعدادها في مساعدة لبنان في استجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا عن طريق الغاز المصري.

وذكرت الرئاسة اللبنانية في تغريدات عبر حسابها التويتر، أن الخطة الأمريكية تتضمن توفير الغاز الطبيعي المصري للأردن لتوليد الكهرباء الإضافية التي يمكن نقلها إلى لبنان عبر سوريا.

وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس اللبناني ميشال عون من السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، حيث أبدت الأخيرة استعداد بلادها لمساعدة لبنان في احتواء أزمة الطاقة الكهربائية التي يعاني منها حالياَ.

وكان الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله أعلن في وقت سابق، أن سفينة محملة بالمازوت ستصل لبنان، قادمة من إيران،  محذرا الولايات المتحدة وإسرائيل من أن السفينة ستكون "أرضا لبنانية بمجرد إبحارها".

ويأتي ذلك في ظل عقوبات أمريكية مفروضة على إيران، فيما يشهد لبنان أزمات عديدة أبرزها نقص المحروقات .

وتفاقمت أزمة المحروقات في لبنان، مما انعكس سلباَ على مختلف القطاعات لاسيما المشافي والأفران والاتصالات، بالتزامن مع موجة احتجاجات تنديداَ بالغلاء وسوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية فضلاَ عن سوء وضع الكهرباء .

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.