الاخبار السياسية

رداَ على ترامب: تركيا: لن نرضخ للتهديدات وستدافع عن حقها دون إذن من أحد

08.10.2019 | 14:32

قالت الرئاسة التركية، يوم الثلاثاء، ان تركيا "لن ترضخ" للتهديدات الأمريكية، وذلك عقب تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بـ"تدمير اقتصاد" تركيا ، اذا "تجاوزت الحدود"، على خلفية التدخل العسكري التركي ضد القوات الكردية في شمال سوريا.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي ، في كلمة له، ان انقرة ستدافع عن "أمنها القومي دون الحصول على اذن من احد"، مشيرا الى ان بلاده "لن تسكت تجاه أي تهديد يواجهها أياً كان مصدره".

وكان ترامب  توعد، يوم الاثنين، بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل إذا أقدمت على شيء في سوريا يعتبره ”متجاوزا للحدود“.

وقررت واشنطن عدم الانخراط أو دعم العملية العسكرية التركية في سوريا، مشيرة الى ان أسرى "داعش" المحتجزين في شمال سوريا​ سيصبحون تحت مسؤولية ​أنقرة .

وبدأت واشنطن سحب قواتها من شمال سوريا، على خلفية التدخل العسكري التركي ، حيث شكل قرار الانسحاب الأمريكي صدمة بالنسبة للقوات الكردية، متهمة واشنطن بـ"عدم الوفاء"، في حين اشار ترامب الى ان استمرار واشنطن في دعم القوات الكردية في سوريا يعد "أمراَ مكلفاَ".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.