الاخبار السياسية

رداَ على ترامب: تركيا: لن نرضخ للتهديدات وستدافع عن حقها دون إذن من أحد

08.10.2019 | 14:32

قالت الرئاسة التركية، يوم الثلاثاء، ان تركيا "لن ترضخ" للتهديدات الأمريكية، وذلك عقب تهديد الرئيس الامريكي دونالد ترامب بـ"تدمير اقتصاد" تركيا ، اذا "تجاوزت الحدود"، على خلفية التدخل العسكري التركي ضد القوات الكردية في شمال سوريا.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي ، في كلمة له، ان انقرة ستدافع عن "أمنها القومي دون الحصول على اذن من احد"، مشيرا الى ان بلاده "لن تسكت تجاه أي تهديد يواجهها أياً كان مصدره".

وكان ترامب  توعد، يوم الاثنين، بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل إذا أقدمت على شيء في سوريا يعتبره ”متجاوزا للحدود“.

وقررت واشنطن عدم الانخراط أو دعم العملية العسكرية التركية في سوريا، مشيرة الى ان أسرى "داعش" المحتجزين في شمال سوريا​ سيصبحون تحت مسؤولية ​أنقرة .

وبدأت واشنطن سحب قواتها من شمال سوريا، على خلفية التدخل العسكري التركي ، حيث شكل قرار الانسحاب الأمريكي صدمة بالنسبة للقوات الكردية، متهمة واشنطن بـ"عدم الوفاء"، في حين اشار ترامب الى ان استمرار واشنطن في دعم القوات الكردية في سوريا يعد "أمراَ مكلفاَ".

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.