المنوعات

بعد أن أفلتت من رائدتي فضاء.. حقيبة أدوات تدور حول الأرض

13.11.2023 | 09:13

انزلقت حقيبة الأدوات الخاصة برائدتي الفضاء، جاسمين موغبيلي ولورال أوهارا، خلال عملية سير في الفضاء في الأول من نوفمبر وفقًا لوكالة ناسا.

وتعود التفاصيل عندما كانت الرائدتان تسيران في الفضاء، لإجراء إصلاحات على المكونات التي تمكن المصفوفات الشمسية لمحطة الفضاء الدولية من تتبع الشمس باستمرار. وفي أثناء ذلك، فُقدت حقيبة أدوات واحدة عن غير قصد.

ورصدت وحدات التحكم في الطيران حقيبة الأدوات باستخدام كاميرات المحطة الخارجية.

وتتميز حقيبة أدوات الفضاء هذه، بسطوع مدهش، يسمح هذا السطوع للمراقبين برصدها باستخدام منظار. واكتشفوا أنها تدور حول الأرض على بُعد دقيقتين إلى أربع دقائق من محطة الفضاء الدولية.

ورصد رائد الفضاء الياباني ساتوشي فوروكاوا الحقيبة طافية فوق جبل فوجي الأسبوع الماضي، مؤكدا تعقبها. ومن المتوقع أن تظل حقيبة الأدوات المفقودة في المدار لعدة أشهر قبل أن تهبط بسرعة وتواجه زوالها في جحيم الغلاف الجوي للأرض.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.