الاخبار السياسية

ألمانيا في 2015 استقبلت 1,1 مليون طالب لجوء بعدد أكبر بخمس مرات منه في 2014

06.01.2016 | 12:58

أعلن المكتب الفيدرالي الألماني للمهاجرين واللاجئين، الاربعاء، أن ألمانيا استقبلت 1.1 مليون طالب لجوء في 2015.
وقال المكتب في بيان له نقلته وسائل اعلام إن "للعام 2015 وعلى المستوى الفيدرالي، تم تسجيل 1.1 مليون طلب لجوء", ويشار الى أن ذلك يعد رقماً قياسياً وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في 2014.
وانقسمت الآراء في ألمانيا وأوروبا عامة بين مؤيد ومعارض لقرار المستشارة الالمانية انغيلا مركل في ايلول الماضي بفتح أبواب المانيا لأعداد قياسية من اللاجئين، نصفهم تقريباً من سوريا.
وجددت مؤخرا المستشارة الالمانية انجيلا ميركل رفضها لوضع حد أقصى لأعداد اللاجئين في ألمانيا, بعد أيام من قولها إن اللاجئين يمثلون "فرصة" لبلادها, بالرغم من أن أعدادهم تجاوزت "المليون" شخص, وكانت المستشارة الألمانية تعهدت الشهر الماضي بخفض تدفق عدد اللاجئين الذين يدخلون بلادها بشكل ملحوظ.
وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين،  حيث تقول الحكومة الألمانية إن  حصيلة اللاجئين الذين قبلتهم ألمانيا منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص, إلا أن عدد اللاجئين القادمين إلى ألمانيا انخفض إلى النصف, ما يشير إلى تراجع حدة أزمة اللاجئين التي تعاني منها البلاد.


سيريانيوز

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.