الاخبار السياسية

ميركل تقر بـ "فشل" أوروبا في التعامل مع أزمة اللاجئين

المستسارة الألمانية أنجيلا ميركل (مصدر الصورة وسائل اعلام)

12.01.2016 | 17:23

اعتبرت المستسارة الألمانية أنغيلا ميركل، يوم الثلاثاء، بأن سلطات الدول الأوروبية "غير قادرة" على التعامل مع أزمة اللاجئين "بشكل مناسب".
وقالت ميركل في مؤتمر لرجال الأعمال، "لقد اصطدمنا فجأة بمشكلة وصول اللاجئين الى أوروبا، ونرى أننا ضعفاء لأننا ما زلنا لا نملك ذاك النظام والتحكم الذي نود امتلاكه".
وانقسمت الآراء في ألمانيا وأوروبا عامة بين مؤيد ومعارض لقرار المستشارة الألمانية انغيلا ميركل في أيلول الماضي بفتح أبواب ألمانيا لأعداد قياسية من اللاجئين، نصفهم تقريباً من سوريا
ويشار الى ان ميركل جددت مؤخرا رفضها لوضع حد أقصى لأعداد اللاجئين في ألمانيا, بعد أيام من قولها إن اللاجئين يمثلون "فرصة" لبلادها, بالرغم من أن أعدادهم تجاوزت "المليون" شخص, وكانت المستشارة تعهدت الشهر الماضي بخفض تدفق عدد اللاجئين الذين يدخلون بلادها بشكل ملحوظ.
وتسبب تدفق اللاجئين إلى أوربا خلال العام الماضي بأزمة لجوء "غير مسبوقة" دفعت دول عدة لاتخاذ إجراءات تهدف لمعالجة الأزمة وسط غياب التوافق الأوربي على رؤية موحدة للحل, وكانت ألمانيا من أكثر الدول الأوربية استقبالا للاجئين، حيث بلغ عددهم بحسب الحكومة الألمانية، منذ بداية عام 2015 أكثر من مليون شخص, حيث أعلن المكتب الفيدرالي الألماني للمهاجرين واللاجئين مؤخرا أن عام 2015 وعلى المستوى الفيدرالي، تم تسجيل 1.1 مليون طلب لجوء, وذلك يعد رقماً قياسياً وهو أكبر بخمس مرات من العدد الذي سجل في 2014.
 
سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.