الاخبار السياسية

وزير الدفاع الامريكي: سنبقي على جنود امريكيين قرب ابار النفط في سورية

21.10.2019 | 13:50

اعلن وزير الخارجية الامريكي مايك اسبر يوم الاثنين ان بلاده تعتزم الابقاء على عدد من جنودها قرب ابار النفط لحمايتها من داعش وغيرها.

ونقلت وكالات انباء عن اسبر قوله "هناك قوات أمريكية في بعض القرى تحمي الحقول النفطية وهي ليست في حالة انسحاب، حالة الانسحاب في مناطق حدودية فقط مثل (عين عرب) كوباني".

واشار إسبر الى ان "عملية الانسحاب سوف تستغرق أسابيع وليس أيام، وبعض من قواتنا سوف تبقى في القرى المحاذية لحقول النفط في شمال شرق سوريا بهدف منع إمكانية وصول تنظيم "داعش" وغيرهم للاستفادة من هذه الموارد"، مضيفا "قواتنا ستبقى قريبة من مراكز القتال في سوريا وحتى الآن لم نتخذ قرارا بالانسحاب النهائي من هناك".

وعبرت قوات امريكية يوم الاثنين الى العراق من سورية من خلال معبر سحيلة الحدودي في محافظة دهوك في شمال العراق.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب)، قالت الاحد، أن القوات الأمريكية انسحبت من كبرى قواعدها العسكرية في شمال سوريا.


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.