أخبار الرياضة

رونالدو وميسي وبوفون يتنافسون على جائزة افضل لاعب في أوروبا

الافضل في أوروبا

19.08.2017 | 10:53

سيكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشحاً للتتويج بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، في منافسة مع حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي جانلويجي بوفون ومهاجم برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري.

وقاد رونالدو حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2016، فريقه إلى الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وتوج هدافاً للمسابقة برصيد 12 هدفاً.

كما توج الأسبوع الماضي مع النادي الملكي بلقب الكأس السوبر الأوروبية على حساب مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" (2-1).

وفي حال اختياره أفضل لاعب في أوروبا، سينال رونالدو (32 عاماً) اللقب للمرة الثالثة، وينفرد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه حالياً مع ميسي، علماً أنّ هذه الجائزة بدأت تمنح منذ العام 2011.

ويتنافس رونالدو وميسي منذ أعوام على الجوائز الفردية في كرة القدم، لاسيما جائزة الكرة الذهبية التي يهيمنان عليها منذ 2008.

أما بوفون قائد يوفنتوس، فبلغ مع فريقه نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، وخسر أمام ريال مدريد 1-4.

وستعلن هوية أفضل لاعب خلال احتفال يقام في موناكو في 24 آب الحالي، على هامش سحب قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال لموسم 2017-2018.

سيريانيوز

وزارة السياحة تعلن ايقاف الحفلات والبرامج الفنية حداداَ على وفاة رئيس ايران

اعلنت وزارة السياحة عن ايقاف جميع الحفلات العامة والبرامج الفنية وكافة مظاهر الاحتفال، حداداَ على وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين امير عبداللهيان في حادث تحطم مروحيتهم، يوم الأحد.