الاخبار السياسية

البحرة: وفد النظام لم يقدم أي ورقة للتوافق خلال الجولة الحالية للجنة الدستورية

22.10.2021 | 22:40

قال رئيس وفد المعارضة في اللجنة الدستورية هادي البحرة الجمعة ان وفد النظام لم يقدم أي ورقة للتوافق خلال الجولة الحالية، مشيرا إلى أنه أصر على أنه لا يرى أي نقطة للتوافق بخصوصها.

وقال البحرة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجولة السادسة من اعمال اللجنة الدستورية أنه تم طرح 4 مبادئ أساسية في الدستور تمت مناقشتهم على مدى أربعة أيام، وخصصنا اليوم الخامس للنقاشات"، مضيفا أنه كان من المفترض أن يقدم ممثلو الوفود أوراقا تفاهمية أو توافقية بعد المناقشات التي تمت على مدى 4 أيام.

وتابع البحرة أن وفد الحكومة السورية لم يقدم أي ورقة للتوافق خلال الجولة الحالية، مشيرا إلى أن الوفد الحكومي أصر على أنه لا يرى أي نقطة للتوافق بخصوصها.

واردف بأن الوصول إلى نتائج يقتضي أن تكون الأطراف الثلاثة موجودة، وتملك الرغبة بالوصول إلى تفاهمات"، مشددا على أن أي حل غير الحل السياسي عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 سيؤدي إلى إطالة أمد معاناة السوريين.

واشار البحرة الى إن ذلك يتطلب حشد إرادة دولية أكبر للتنفيذ الفعلي لدعم القضية السورية، مبينا أن الجزء الأساسي من المشكل هو الدستور.

وأوضح البحرة إن منصة جنيف هي المنصة الدولية الوحيدة للحل في سوريا".

وكان المبعوث الاممي الى سورية غير بدرسن اعلن في وقت سابق الجمعة انتهاء الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية التي انطلقت يوم الاثنين الماضي دون تحقيق تقدم ووصف بان الجولة كانت مخيبة للامال.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.