الاخبار السياسية

تركيا تستدعي القائم بالأعمال السويسري على خلفية افتتاح مكتب تمثيلي للإدارة الكردية في جنيف

10.08.2021 | 22:10

استدعت وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، القائم بالأعمال السويسري في تركيا على خلفية افتتاح مكتب تمثيلي للإدارة الكردية السورية في جنيف.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها انه "على خلفية افتتاح في جنيف ما يسمى ممثلية "إدارة الحكم الذاتي لشمال شرقي سوريا" المرتبطة بمجموعات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية، فقد تم استدعاء القائم بأعمال سويسرا في أنقرة إلى وزارتنا، وتم تقديم احتجاج له وطُلب توضيح الأمر".

وأعلنت الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا يوم الاثنين، عن الافتتاح الرسمي، لممثلية تابعة لها في سويسرا، موضحة أنه بات من الضرورة الشروع بفتح ممثليات للإدارة في الدول المؤثرة على الملف السوري، وكان منها ألمانيا وفرنسا، ومن ثمّ السويد ودول البنلوكس.

وكانت “الإدارة الذاتية” افتتحت أول ممثلية لها في العاصمة الروسية عام 2016، كما افتتحت ممثليات في كل من العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة السويدية ستوكهولم، والعاصمة الألمانية برلين، لكن هذه الممثليات لم تحظَ باعتراف رسمي.

وسعت الإدارة في الفترة الأخيرة للحصول على اعتراف بها كسلطة لمنطقة شمال شرقي سوريا، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الدولية للبحث عن حلفاء، وزيارات دولية وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

سيريانيوز


TAG: