الاخبار السياسية

السعودية تلمح الى إمكانية إلغاء موسم الحج هذا العام بسبب "كورونا"

01.04.2020 | 21:22

ألمح وزير الحج والعمرة السعودي محمد صالح بن طاهر ، الى احتمال الغاء موسم الحج هذا العام، في ظل تفشي فيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم .

وذكرت وكالات انباء ان الطاهر دعا، في تصريح لقناة "الاخبارية" السعودية، الى التريث في إبرام عقود موسم الحج المقبل لحين وضوح الرؤية بشأن الوباء وتداعياته ، من منطلق "مسؤولية المملكة تجاه الصحة العامة للعالم" .

ويحل موعد الحج هذا العام في أواخر شهر تموز، لكن تفشي فيروس "كورونا" أثار تساؤلات حول امكانية إقامته نظرا للتدابير الصارمة التي فرضتها السعودية للحد من انتشار من الوباء.

وكانت السعودية  علقت مؤخراَ السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .

وانتشر فيروس "كورونا" في السعودية مؤخراَ، وسط ارتفاع متزايد في اعداد الضحايا، حيث سجلت المملكة اليوم 157 حالة اصابة، لترتفع الحالات الى 1720 .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.