الاخبار السياسية

اردوغان: النظام السوري بدأ بمحاصرة نقاط مراقبتنا بادلب.. ولن نصمت حيال ذلك

15.02.2020 | 19:07

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم السبت، ان النظام السوري بدأ بمحاصرة نقاط المراقبة التركية في محافظة ادلب.

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اردوغان قوله، ان تركيا لن تصمت حيال ذلك،  مهدداَ بالقيام "بكل مايلزم" ضد القوات النظامية.

وأمهل اردوغان مجدداَ النظام السوري حتى نهاية شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة في ادلب، وتوعد باتخاذ اجراءات في حال عدم تنفيذ ذلك.

وكان اردوغان اعلن، يوم الاربعاء، انه إذا لم ينسحب النظام السوري إلى خلف نقاط المراقبة التركية خلال شباط فإن تركيا ستضطر لإجباره على ذلك.

وهددت تركيا مراراَ بضرب مواقع للقوات النظامية في ادلب، اذا تم الهجوم على المواقع التركية في المنطقة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب من قبضة المعارضة المسلحة، فيما تشير تقارير اعلامية الى استعدادات تركية لشن عمل عسكري في المحافظة.

ويأتي ذلك في ظل التوتر المتصاعد بين تركيا والقوات النظامية، اثر مقتل جنود اتراك في هجومين نفذهما النظامي خلال الشهر الجاري، على مواقع للقوت التركية في ادلب، ماحدا بانقرة الى الرد على ذلك.

ووقعت تركيا وروسيا عام 2018، اتفاقاَ حول اقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب، لكن المنطقة تتعرض للهجمات والقصف المتبادل بين النظام السوري وفصائل المعارضة المسلحة، وسط مناشدات ومطالبات دولية بوقف العنف.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.