الاخبار السياسية

الجيش الإيراني: تم الاتفاق على تعزيز قوة الدفاع الجوي في سورية

22.09.2020 | 17:32

قال المتحدث باسم الجيش الإيراني أبو الفضل شكارجي يوم الثلاثاء انه تم الاتفاق على تعزيز قوة الدفاع الجوي في سورية وذلك بناء على طلب الحكومة هناك.

وأضاف شكارجي في حديث لوكالة فارس الإيرانية "أعلنا للعالم أن لدينا هذا الاتفاق مع الحكومة السورية وسنعززه بالتأكيد".

وكان  وزير الدفاع عبد الله ايوب ورئيس اركان الجيش الايراني محمد باقري وقعا في اوائل تموز الماضي اتفاقية شاملة للتعاون العسكري تتضمن تقوية وتعزيز أنظمة الدفاع الجوية السورية.

واشار شكارجي الى ان "وجودنا في أي بلد يكون بناءً على طلب من تلك الحكومة، فيما يكون التدخل العسكري في الوقت الذي ندخل فيه حتى شخص واحد كمستشار في تلك الدولة دون موافقة تلك الحكومة".

واعلنت ايران مرارا عن وجود مستشارين عسكريين في سورية وان ذلك جاء بناء على طلب الحكومة السورية.

وتعتبر ايران من اهم الدول الداعمة للحكومة السورية اقتصاديا وسياسيا وعسكريا.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

المصرف الصناعي: مستعدون لتمويل مشاريع الطاقات المتجددة بنسبة 70%

أعلن المصرف الصناعي عن استعداده لتقديم التمويل اللازم لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة الشمسية والريحية سواء لإنتاج الكهرباء أو تسخين المياه أو إنتاج البخار أو ضخ المياه عبر قروض حدها الأقصى 70% من الكلفة التقديرية لكل مشروع.