الأخبار المحلية

لبنان يفرض اجراءات جديدة للحد من تفشي "كورونا"

23.12.2021 | 22:44

 فرضت السلطات اللبنانية قيود و اجراءات جديدة للحد من تفشي وباء "كورونا"، حيث منعت ادخال الزائرين إلى المطاعم والفنادق إلا بحال إبراز شهادة تلقي اللقاح المضاد للوباء.

وذكرت وزارة السياحة اللبنانية عبر حسابها التويتر،  أنها ألزمت المطاعم والفنادق ومراكز اللياقة البدنية وأماكن الترفيه بالاشتراط على الزائرين ابراز شهادة تطعيم ضد "كورونا"، أو اختبار فحص سلبي قبل الدخول.

ويبدأ العمل بهذا القرار بـ  9 من شهر كانون الثاني المقبل سنة 2022.

وكانت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أصدرت في وقت سابق من الشهر الجاري، تعميماَ تضمن اجراءات جديدة متعلقة بدخول المسافرين القادمين إلى لبنان، ، في ظل تفشي وباء "كورونا".

كما فرض لبنان  حظر تجول ليلي على غير المحصنين ضد "كورونا" اعتبارا من 17 الشهر الجاري وحتى 9 الشهر المقبل.

وقرر لبنان منع إقامة كافة التجمعات والحفلات بقدرة استيعابية تفوق الـ 50 بالمئة من سعة المكان أو القاعة المخصصة.

 وفرض لبنان في السابق سلسلة اجراءات وقيود للتصدي لفيروس "كورونا" وسط أزمة اقتصادية خانقة وعدم قدرة المشافي اللبنانية على التعامل مع الأزمة بسبب نقص في الإمدادات والأكسجين وهجرة العاملين الصحيين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.