الاخبار السياسية

موسكو: مقتل أكثر من 300 عسكري ومدني بهجمات مسلحين في سوريا خلال 20 يوماَ

29.01.2020 | 23:39

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، عن مقتل أكثر من 300 عسكرياَ ومدنياَ خلال معارك وهجمات مقاتلي المعارضة المسلحة في سوريا منذ 9 كانون الثاني الجاري .

وقال مدير مركز حميميم، التابع لوزارة الدفاع، يوري بورينكوف، في بيان نشرته "روسيا اليوم"، ان 211 عسكرياَ قتلوا في سوريا فيما اصيب 300 اخرين بجروح، منذ 9 الشهر الجاري، جراء القصف والاشتباكات مع مقاتلي المعارضة المسلحة

وعن حصيلة الضحايا المدنيين، اوضح المسؤول الروسي ان 121 مدنياَ لقوا مصرعهم فيما اصيب 254 اخرين بجروح في المناطق الخاضعة تحت سيطرة النظام، جراء قصف شنته فصائل المعارضة المسلحة.

 وتشهد مناطق شمال غرب سوريا حملة تصعيد مكثفة يشنها الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، مما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح المئات من بيوتهم نحو الحدود التركية.

واعلن النظام السوري مراراَ ان الحملة العسكرية التي يشنها الجيش النظامي  في ادلب وغرب حلب تأتي في إطار "الرد على استهداف" فصائل المعارضة المسلحة للمدنيين بشكل متكرر .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز

  


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.