أخبار الرياضة

ليفربول بتشكيلة من اليافعين يتخطى شروسبيري تاون المتواضع ويبلغ ثمن نهائي كأس انكلترا

ليفربول

05.02.2020 | 16:12

تابع ليفربول متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم مشواره في مسابقة الكأس وبتشكيلة قياسية من اللاعبين اليافعين، بعد فوزه على ضيفه ضيفه شروسبيري تاون من المستوى الثالث 1-صفر، في مباراة معادة من الدور الرابع.

وبلغ معدل اعمار لاعبي ليفربول 19 عاما و102 يومين، ليتفوق في موسم واحد على رقمه القياسي، وذلك بعد بلوغ معدل اعمار لاعبيه 19 عاما و182 يوما في ربع نهائي كأس الرابطة ضد استون فيلا في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

وكان شروسبيري تاون فرض في 26 كانون الثاني الماضي مباراة اعادة على بطل أوروبا بتعادلهما 2-2، حيث خاض ليفربول ايضا المبراة بتشكيلة احتياطية.

ويلتقي ليفربول في ثمن النهائي مع تشلسي في موقعة نارية.

ويواصل ليفربول زحفه نحو لقبه الاول في الدوري منذ ثلاثة عقود موسعا الفارق الى 22 نقطة مع مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، وذلك بعد فوزه العشرين تواليا على ارضه نهاية الاسبوع الماضي.

وفي شوط اول متواضع المستوى، كان ليفربول الافضل بالاستحواذ والسيطرة، لكن شروسبيري لم ينجح بدوره في الاستفادة من مرتداته وتشكيل خطر على مرمى الحارس الايرلندي كاويمهين كيليهر (21 عاما).

وفي الثاني، أهدر الويلزي نيكو وليامز فرصة خطيرة لليفربول ابعدها الحارس ببراعة (52).

وامام جماهيره القليلة في ملعب انفيلد، خطف شروسبيري هدف تقدم ألغي بعد ثوان قليلة اثر الاستعانة بتقنية الفيديو (59).

وتحمل المدافع الشاب رو-شون وليامز، خريج أكاديمية مانشستر يونايتد، عبء تسجيل هدف ليفربول عن طريق الخطأ في مرماه محاولا تشتيت كرة عرضية فلعبها برأسه قاتلة في شباك حارسه الخارج لانقاذها (75).

وتغلب دربي كاونتي من المستوى الثاني على ضيفه نورثامبتون تاون من المستوى الرابع 4-2 ليلاقي مانشستر يونايتد.

سيريانيوز

بسبب "كورونا"..الاقتصاد توقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، يوم السبت، قراراَ يقضي بوقف تصدير مجموعة من المواد الغذائية ومستحضرات التعقيم لمدة شهر،لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد، على خلفية تفشي فيروس "كورونا".