الاخبار السياسية

الأسد يستقبل وزير الخارجية الإماراتي.. والاخير يطلع على جهود فرق البحث الإماراتية في المناطق المتضررة

12.02.2023 | 17:44

استقبل الرئيس بشار الأسد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان، حيث تم بحث تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد الاثنين الماضي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن وزير الخارجية الإماراتي نقل تعازي رئيس الدولة الشيخ، محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم، إلى الرئيس السوري، بشار الأسد، ولأسر ضحايا الزلزال، وذويهم.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي على دعم بلاده للشعب السوري في مصابهم الجلل، وأنها ستقدم المساعدات اللازمة للشعب لتخطي هذه الأزمة.

من جانبه شكر الأسد، دولة الإمارات على ما قدمته من مساعدات إنسانية لسوريا، مشيرا إلى أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي ساندت سوريا في محنتها عقب الزلزال، وارسلت مساعدات إنسانية وإغاثية ضخمة.

وزار عبد الله بن زايد عقب لقائه الأسد المناطق المتضررة من الزلزال، واطلع على جهود فرق البحث والإنقاذ الإماراتية التي تعمل في تلك المناطق.

وأرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، 117 طنا من المواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، ضمن عملية "الفارس الشهم 2".

وأفادت صحيفة "البيان" الإماراتية السبت، أن المواد الإغاثية شملت 97 طنا من المواد الغذائية، و20 طنا من المستلزمات الطبية، و696 خيمة لإيواء المتضررين.

سيريانيوز


TAG: