الاخبار السياسية

من الصين.. بثينة شعبان: التحالف الدولي هدفه الحقيقي تقسيم سوريا

26.11.2017 | 11:46

رفضت مستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان, يوم السبت, تواجد التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية, ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), في سوريا, مشيرة إلى أن هدفه الحقيقي هو "تقسيم سوريا".

ونقلت وكالة (سانا) عن شعبان قولها, خلال اجتماع مع مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ في إطار زيارتها الى الصين, ان التحالف "لم يكن هدفه مكافحة الارهاب بسوريا, بل لتقديم جميع أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية".

واتهمت التحالف "بالعمل على إطالة زمن الأزمة إلى أقصى حد ممكن آملا في الوصول إلى هدفه الحقيقي في تقسيم سوريا وذلك على عكس المواقف المشرفة للدول الصديقة روسيا والصين وإيران."

ويشن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014، ضد تنظيم "داعش"، غارات على مواقع التنظيم في المناطق الخاضعة تحت سيطرته لاسيما الرقة ودير الزور, ما يؤدى الى سقوط قتلى بين المدنيين جراء تلك الغارات.

ويواجه التحالف اتهامات من قبل منظمات دولية باستهداف المدنيين والبنى التحتية خلال عملياته ضد "داعش" في سوريا  فيما ترفض الحكومة السورية عمليات التحالف, وتصف تدخله بأنه "غير شرعي".

من جهة أخرى, اكدت شعبان, في تصريح لوكالة (شينخوا) الصينية, ان سوريا "لديها خطط كاملة لإعادة الإعمار وتم البدء بتنفيذها".

وجاء ذلك في وقت  دعا الرئيس بشار الاسد في اتصال هاتفي مع الرئيس الايراني حسن روحاني ايران إلى مشاركة فاعلة في إعادة إعمار سوريا.

وبدأت دول وشركات كثيرة تفكر بمرحلة إعادة الإعمار والمشاريع الضخمة التي ستقام في سوريا على الرغم من استمرار الأزمة في البلاد.

ورحبت السلطات السورية بمبادرات الدول والجهات التي لم تنخرط بالعدوان على سوريا والتي تتخذ نهجاً واضحاً وصريحاً ضد الإرهاب للمساهمة في رفد جهودها بإعادة الإعمار.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.