الاخبار السياسية

سوريا تدين الهجمات على حافلات في ريفي دير الزور وحماه

04.01.2021 | 19:46

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الاثنين، الهجمات الأخيرة التي استهدفت حافلة في ريف دير الزور وصهاريج وقود وسيارات مدنية في ريف حماة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا.

 وقال مصدر مسؤول في الوزارة، في بيان نشر عبر صفحة الخارجية على الفيسبوك، ان الهجمات الاخيرة تتزامن مع الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة على الاراضي السوري.

واشار المصدر الى ان الهجمات هدفها "إطالة أمد الأزمة" في سوريا، و"عرقلة عودة الأمن والاستقرار"، و"زيادة معاناة السوريين بسبب الإرهاب والعقوبات الغربية المفروضة".

و سقط قتلى وجرحى ليل الاحد باستهداف مجموعة مسلحة يعتقد انها تابعة لتنظيم "داعش"، 3 حافلات لنقل الركاب على طريق السلمية- الرقة.

كما وقع هجوم قبل ايام استهدف حافلة في منطقة  كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر، مما ادى الى مصرع واصابة عشرات العسكريين، حيث تبنى تنظيم "داعش" هذه العملية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.