الأخبار المحلية

قريبا.. السيارات المجمعة محليا في الأسواق السورية

31.05.2022 | 12:09

سمح مجلس الوزراء باستيراد مكونات السيارات لشركات تجميع السيارات ذات الصالات الثلاث وذلك بعد اكثر من عامين ونصف على وقف استيرادها.

وجاء قرار مجلس الوزراء بعد توصية من اللجنة  للجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء بالعودة السماح للمعامل تجميع السيارات باستيراد القطع.

وحدد القرار شروطا لعميلة استيراد مكونات السيارات منها عدم قيام وزارة الصناعة لمنح أي ترخيص جديد لاي شركة اضافية ترغب بصناعة تجميع مكونات السيارات في الفترة الحالية وان تقدم المنشاة لوزارة الصناعة خطة عمل مبرمجة زمنيا لإنشاء معامل لتصنيع زجاج لسيارات فرش السيارات..، ويتم منح اجازة استيراد لمكونات السيارات لنسبة محددة من الطاقة الانتاجية لكل منشاة وعدم التقدم للحصول على أي تمويل من المصاف العامة او شركات الصرافة وعدم اللجوء للسوق الموازية اطلاقا.

يشار الى انه تم وقف استيراد جميع مكونات السيارات إلى سورية منذ تشرين الثاني عام ٢٠١٩ المستخدمة في تجميع السيارات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.