الاخبار السياسية

مجلس الأمن يفشل في تبني قرار بشأن وقف النار في غزة

17.10.2023 | 12:13

فشل مجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم اسرائيلي متواصل .

وذكرت وكالات أنباء أن روسيا اقترحت مشروع قرار دعا إلى إطلاق سراح الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين المحتاجين.

وأدان مشروع القرار العنف ضد المدنيين وجميع الأعمال الإرهابية دون تسمية أي طرف.

وصوتت روسيا والصين والغابون وموزمبيق والإمارات لصالح مشروع القرار، فيما صوتت ضده الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان، بينما امتنعت بقية الدول عن التصويت وهي البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا وإكوادور وغانا.

ورفضت أمريكا وبريطانيا التصويت لأن مشروع القرار، طرح دون مشاورات، ولأنه لا يندد بأفعال حركة "حماس"، والتي تسببت  في الأزمة الإنسانية في غزة.

وتواردت انباء أن اسرائيل ستوقف بشكل مؤقت اطلاق النار في جنوب قطاع غزة، من أجل فتح معبر رفح مع مصر، لكن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  اصدر بيانا أكد فيه عدم الموافقة على فتح المعبر ووقف إطلاق النار في القطاع.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على غزة بعد أكثر من أسبوع على الهجمات التي شنتها "حماس" على إسرائيل.

 

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.