الأخبار المحلية

مصرع 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بانفجار لغم أثناء جمعهم الكمأة بريف حماه

27.02.2021 | 14:37

لقي 5 مدنيين مصرعهم وأصيب 13 آخرين بجروح نتيجة انفجار لغم بسيارة تقل عدداً من الأشخاص خلال جمع الكمأة في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.

ونقلت وكالة سانا عن مصدر في قيادة شرطة حماة قوله إن "لغماً مضاداً للدروع من مخلفات الإرهابيين انفجر أثناء مرور سيارة تقل عدداً من الأشخاص خلال جمع الكمأة في أراضي قرية رسم الأحمر بريف منطقة سلمية الشرقي ما أدى إلى مصرع  5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح اثنان منهم بحالة حرجة ".

ولقي 3 مدنيين مصرعهم الجمعة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات "داعش ضمن أراض زراعية على أطراف قرية أبو لفة بريف سلمية الشرقي كما أصيب 4 مدنيين بجروح في الـ 16 من الشهر الجاري نتيجة انفجار لغمين أرضيين من مخلفات التنظيمات الإرهابية في وادي العذيب وبلدة صوران في ريف حماة.

وسقط العديد من المواطنين بين قتيل وجريح في السنوات الماضية اثناء جمعهم مادة الكمأة بسبب انفجار الغام من مخلفات الحرب التي تشهدها البلاد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.