الاخبار السياسية

بعد ايام من الهدوء النسبي.. أردوغان: دعوات تركيا لهدنة في إدلب تؤتي ثمارها

17.09.2018 | 15:05

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن "دعوات تركيا لوقف إطلاق النار في إدلب تؤتي ثمارها بعد أيام من الهدوء النسبي لكن هناك حاجة لمزيد من العمل".

ونقلت صحيفة حرييت التركية عن أردوغان قوله للصحفيين على متن الطائرة لدى عودته من أذربيجان مطلع الأسبوع "الوضع في إدلب هادئ منذ ثلاثة أيام. يبدو أننا حصلنا على نتيجة للجهود التي بُذلت", مضيفا "ولكننا ما زلنا غير راضين".

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو, الثلاثاء الماضي, إن أنقرة تقترح وقف الهجمات على إدلب في سوريا والعمل على تصفية الجماعات الإرهابية.

وتابع اردوغان ان "تركيا التي تستضيف 3.5 مليون لاجئ سوري تحملت بالفعل "العبء السياسي والإنساني" للحرب المستمرة في سوريا منذ سبع سنوات وإن أي موجة نزوح جديدة ستتوجه إلى تركيا".

واردف أردوغان "نحاول حماية الأبرياء... هناك من خلال مواقع المراقبة تلك.. لكن حاليا بوسع الجميع أن يروا قسوة النظام والإرهاب الذي ينشره هناك. هناك دولة إرهابية".

ويستعد الجيش النظامي بدعم روسي وايراني لشن عملية عسكرية كبيرة في ادلب, فيما حذرت تركيا مراراً، على لسان مسؤوليها، من "كارثة انسانية" في حال شن هجوم عسكري على ادلب، رافضة  تحمل أي مسؤولية عن موجة هجرة محتملة قد تجري من المحافظة.

يشار الى ان الجيش التركي اقام  العشرات من مواقع المراقبة العسكرية حول إدلب وعززتها بالقوات والعتاد خلال الأسابيع القليلة الماضية بحسب مصادر تركية وأخرى من المعارضة السورية.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.