أخبار الرياضة

مانشستر يونايتد يضع قدماً بنصف نهائي الدوري الاوروبي بفوز ثمين على ملعب غرناطة

مانشستر يونايتد

09.04.2021 | 10:07

أنهى مانشستر يونايتد الإنكليزي الفصل الأول من الدور ربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليغ" بأفضلية واضحة بعد فوزه خارج ملعبه ذهاباً 2-0 على مضيفه غرناطة الإسباني.

في الأندلس، يبدو أن المغامرة القارية الأولى لغرناطة الإسباني ستصل الى نهايتها بعدما خسر على أرضه أمام يونايتد صفر-2، في وقت عزز الأخير حظوظه بمواصلة مشواره نحو الفوز بلقبه الأول منذ 2017 حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.

وبعدما تخطى صدمة الخروج من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يواصل يونايتد بقيادة المدرب النروجي أولي غونار سولشاير مشواره الموفق في المسابقة القارية الرديفة ويبدو في طريقة لإضافة غرناطة الى ضحيتيه السابقتين مواطن الأخير ريال سوسييداد الإسباني وميلان الإيطالي.

وفرض يونايتد أفضليته منذ صافرة البداية لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس البرتغالي روي سيلفا بعدما أحكم المضيف الأندلسي إقفال منطقته.

لكن الفرج جاء في الدقيقة 31 عندما انطلق فريق سولشاير بهجمة مرتدة اثر فرصة خطيرة لصاحب الأرض عبر روبرتو سولدادو الذي سدد في الشباك الجانبية، فمرر السويدي فيكتور لينديلوف كرة طويلة من أمام منطقة جزاء فريقه الى ماركوس راشفورد الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر بحنكة على الكرة وانفرد بالحارس قبل التسديد في الشباك.

وبات راشفورد أول لاعب إنكليزي يسجل ثمانية أهداف قارية ليونايتد في موسم واحد (دون حسبان الأدوار التمهيدية) منذ بوبي تشارلتون موسم 1964-1965.

وكان الهدف رقم 20 لراشفورد هذا الموسم في جميع المسابقات، الفاصل بين الفريقين مع دخولهما استراحة الشوطين رغم تحسن أداء غرناطة وتهديده مرمى مواطنه الحارس دافيد دي خيا.

ورغم بعض المحاولات للفريقين وأبرزها لنجم يونايتد البرتغالي برونو فرنانديش الذي اصطدم بتألق مواطنه روي سيلفا (82)، بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة حين سجل فرنانديش الهدف الثاني من ركلة جزاء انترعها بنفسه (90)، ليتحضر ثاني الدوري الممتاز بأفضل طريقة لمباراته المحلية الصعبة في نهاية الأسبوع على أرض توتنهام قبل أن يستضيف غرناطة إياباً الخميس المقبل.

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".