الاخبار السياسية

بعد سقوط عشرات الصواريخ عليها من غزة.. اسرائيل: دمشق هي من أعطت الأوامر بذلك

27.10.2018 | 14:48

سقطت عشرات الصواريخ على اسرائيل من قطاع غزة ليل الجمعة- السبت, فيما اتهم جيش الاحتلال السلطات السورية بانها هي من أعطت الأمر بإطلاق الصواريخ, بمشاركة من الحرس الثوري الايراني.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) عن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي جوناثان كونريكوس قوله إن "إطلاق الصواريخ ليلا على إسرائيل تم بأمر من دمشق بمشاركة واضحة للحرس الثوري الإيراني", مشيرا إلى أن الرد الإسرائيلي "لم يكن محدودا جغرافيا".

وأطلقت عشرات الصواريخ من غزة على إسرائيل ليل الجمعة- السبت , فيما رد جيش الاحتلال الاسرائيلي عليها بسلسلة غارات على القطاع, وذلك غداة مقتل ستة فلسطينيين في مواجهات معه على الحدود في اطار "مسيرات العودة" التي ينظمها الفلسطينيون منذ 30 اذار الماضي رفضا للحصار المفروض عليهم منذ 10 سنوات وتاكيدا لحقهم في العودة.


تابعنا على التيلغرام https://t.me/thesyrianews


وجاء هذا التصاعد في العنف بينما تجري محادثات غير مباشرة بمساعدة مصر لمحاولة خفض التوتر بين إسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.

وهذه هي المرة الأولى منذ أشهر التي يطلق فيها هذا العدد من الصواريخ من القطاع الفلسطيني.

وتوترت العلاقات بين السلطات السورية وحركة حماس بسبب موقفها من الازمة السورية وغادرت قيادتها من دمشق الى الدوحة.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في غزة يحيى السنوار قال ان لا مشكلة لدينا في تحسن العلاقات مع سورية، ونأمل تسارع وتيرة حل الأزمة أن يسارع في عودة العلاقات مع السلطات السورية، فيما ردت السلطات السورية بانها غير مستعجلة في هذا الامر.

سيريانيوز


TAG: