الاخبار السياسية

الكرملين: ندعم السبل السياسية لتسوية الصراع في سوريا .. ونتابع باهتمام خطة السعودية لعمل بري ضد "داعش"

المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف

05.02.2016 | 12:31

أوضح الكرملين، يوم الجمعة، أن موسكو لا تتحاشى السبل الديبلوماسية أو السياسية لتسوية الصراع في سوريا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنها لم تتبن موقفاً من إعلان السعودية استعدادها لعمل عسكري بري في سوريا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، إن بلاده تتابع  بـ"اهتمام خطة السعودية حول إجراء عملية برية في سوريا، لكنها لم تتبن حتى الآن أي موقف بشأن ذلك، فلا نملك حاليا ما يؤكد وجود مثل هذه الخطة بالفعل".

وكانت السعودية, جددت أمس الخميس, استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا للقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) "إذا لزم الأمر", والذي لاقى ترحيباً أمريكيا اليوم، على لسان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر.

وتابع بيسكوف إن روسيا لا تتحاشى السبل السياسية أو الدبلوماسية لتسوية الصراع في سوريا، حيث "تبذل" باستمرار جهودا في الإطار الدولي العام للتوصل لتسوية سلمية وسياسية للوضع في سوريا.

ويأتي كلام بيسكوف، في وقت تواجه في روسيا اتهامات عدة أطراف بتقويض محادثات السلام في جنيف، بتصعيدها الضربات الجوية ضد جماعات المعارضة في سوريا.

وأكد بيسكوف إن "موسكو في الوقت نفسه تقدم المساندة للقيادة الشرعية للجمهورية العربية السورية في معركتها ضد الإرهاب".

وبدأت روسيا عملية عسكرية في سوريا منذ 30 أيلول الماضي، دعماً للقوات النظامية، في مواجهة التنظيمات "الإرهابية"، حيث اتخذت القوات الروسية مع طائراتها الحربية من مطار حميميم العسكري جنوب مدينة اللاذقية، قاعدة عسكرية رئيسية لها.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.