الاخبار السياسية

وكالة: الرئاسة التركية تدعو إلى عدم أخذ تصريح اردوغان عن إزاحة الأسد بمعناه الحرفي

30.11.2016 | 22:10

قالت وكالة نوفوستي الروسية نقلا عن مصدر في إدارة الرئاسة التركية انه لا يتوجب فهم تصريح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمعناه الحرفي, وذلك في اشارة الى التصريحات الاخير حول هدف دخول الجيش التركي سورية.

وأوضح المصدر بحسب الوكالة,  "آمل في أن يتم بشكل عاجل تخطي سوء الفهم" الروسي الذي حصل على خلفية هذا التصريح.

واعلن الرئيس التركي يوم الثلاثاء أن الهدف النهائي من دخول قوات بلاده الأراضي السورية يتمثل في "الإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد".

، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن تصريح الرئيس التركي قد أدرج على طاولة مباحثات وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والتركي مولود جاويش أوغلو المزمعة يوم غد الـ1 من كانون الأول في مدينة ألانيا السياحية جنوب غرب تركيا.

وكان الجيش التركي قد بدأ عملية "درع الفرات" في شمال سوريا يوم 24 آب الماضي، حيث تمكنت فصائل معارضة سورية, مدعومة من تركيا, من السيطرة على مدينة جرابلس بالكامل، بعد معارك مع "داعش", كما انتزعت عدة قرى في جنوب غرب المدينة من الاكراد والتنظيم منها منطقة دابق  وصوران الاستراتيجيتين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.