الاخبار السياسية

ممثل عن المعارضة: سمعنا وعودا من روسيا بممارسة الضغط على دمشق بشأن اللجنة الدستورية

19.02.2021 | 13:43

قال عضو وفد المعارضة في محادثات سوتشي في صيغة استانا ايمن العاصمي ان روسيا قادرة على الضغط على دمشق للمضي قدماً بعمل اللجنة الدستورية، مضيفا أن "هذه مسألة صعبة للغاية لكننا سمعنا وعودا من روسيا والأمم المتحدة بممارسة بعض الضغوط للنجاح في ذلك".

وقال العاصمي في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية ان المعارضة على استعداد للعمل مع روسيا لحل القضايا المعقدة المتعلقة بالتسوية في سوريا"،  مضيفا انه "يمكن لروسيا أن تتعاون مع المعارضة، وأنا متأكد من أننا مستعدون للتوصل إلى تفاهم بالقدر الذي يسمح للشعب السوري باستعادة حقوقه".

وأشار إلى أنه تمت مناقشة الوضع في إدلب وعمل اللجنة الدستورية خلال اجتماعين مع الوفد الروسي في سوتشي، مؤكدا أن "الجميع يتفق على ضرورة الحفاظ على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد هذه ووقف انتهاكاته".

وأضاف العاصمي "الهدنة قائمة حتى الآن، ولكن هناك انتهاكات واسعة النطاق تكفي للقول بأن هناك حربا في المنطقة. وفي اجتماعاتنا مع روسيا، اقترحنا أن نفعل كل ما في وسعنا فيما يتعلق بقضايا الهدنة واللجنة الدستورية ورأينا انفتاح روسيا على المعارضة ووجهت دعوات لبناء علاقات مع روسيا وهذا إيجابي".

وكانت الجولة الـ 15 من محادثات استانا عقدت في سوتشي يومي 16 و17 الجاريين حيث تضمن البيان الختامي للاجتماع الحفاظ على وحدة سورية ودعم العملية السياسية وعمل اللجنة الدستورية والالتزام بتنفيذ الاتفاقات المتعلقة بادلب.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.