الأخبار المحلية

في الساعات الاخيرة من حكمه.. ترامب يصدر عفوا عن 73 شخصا

20.01.2021 | 13:58

 أصدر الرئيس الامريكي دونالد ترمب  عفوا عن 73 شخصا بينهم احد مستشاريه، وذلك في إطار موجة العفو وتخفيف الأحكام التي يصدرها خلال الساعات الأخيرة من فترة رئاسته.

وقال البيت الأبيض في بيان له نقلته وكالات أنباء ان "ترامب منح عفواً كاملاً لستيفن بانون. لاحقت النيابة السيد بانون بتهم احتيال ناجمة عن مشاركته في مشروع سياسي. السيد بانون زعيم مهم للحركة المحافظة، ومعروف بحسه السياسي".

وكان قد تم اتهام بانون وثلاثة من شركائه باختلاس الأموال التي جمعوها كجزء من مبادرة خاصة لبناء جدار على الحدود مع المكسيك حيث يقدر أن مئات الآلاف ذهبوا إلى المصاريف الشخصية لبانون وأصدقائه، من بين 25 مليون دولار تم جمعها.

ولم يعترف مستشار ترامب السابق بذنبه، ووافقت المحكمة على الإفراج عنه بكفالة قدرها 5 ملايين دولار.
وشغل بانون منصب المستشار السياسي والاستراتيجي الأول لترامب من كانون الثاني وحتى آب 2017. وكان أيضا أحد الشخصيات البارزة في حملة ترامب لعام 2016.

يشار إلى أن ترامب سيغادر منصبه اليوم الأربعاء عندما يؤدي جو بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.