الاخبار السياسية

مجلس الشعب يتبلغ بتقديم سنان احمد القصاب ومحمد يوسف رمضان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية

23.04.2021 | 13:18

اعلن رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ يوم الجمعة تبلغه من قبل المحكمة الدستورية تقديم كل من سنان أحمد القصاب ومحمد يوسف رمضان طلب ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقالت رئاسة المجلس على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان صباغ اعلن تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم السيد سنان أحمد القصاب طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية وهو طلب الترشيح الثالث عشر في الانتخابات الرئاسية.

كما اشارت رئاسة المجلس الى ان الصباغ اعلن تبلغ المجلس من قبل المحكمة الدستورية العليا بتقديم السيد محمد يوسف رمضان طلب ترشيح إلى منصب رئيس الجمهورية وهو طلب الترشيح الرابع عشر في الانتخابات الرئاسية.

وكان رئيس مجلس الشعب اعلن يوم الخميس عن ارتفاع عدد الذين تقدموا بطلبات لترشيح انفسهم الى الرئاسة ليصل الى 12 مشحا بينهم الرئيس بشار الاسد.

وينص الدستور على ضرورة حصول المتقدم بطلب الترشيح على أصوات 35 نائبا في البرلمان، كي يقبل طلب ترشحه، ولا يجوز للعضو الواحد أن يمنح صوته لأكثر من مرشح.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.