الاخبار السياسية

نواب أمريكيون يدعون إدارة ترامب الى تطبيق صارم للعقوبات بموجب "قانون قيصر"

09.06.2020 | 09:37

دعا أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى تطبيق "صارم" للعقوبات المفروضة على سوريا بموجب "قانون قيصر".
قال رئيسا لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ ونائباهما في بيان مشترك نقلته وسائل اعلام إنّ "الشعب السوري عانى كثيراً، ولمدّة طويلة، في ظلّ الأسد وعرابيه".

وأضاف البيان "إنّه يجب على الإدارة تطبيق قانون قيصر بشكل صارم وفي موعده، حتى تصل إلى النظام ومن يحافظون على وجوده رسالة، مفادها أنّ الأسد لا يزال منبوذاً".

وشدد البيان على أنّ الأسد لن يكون قطّ مسؤولاً شرعياً، وأنه يجب على النظام وعرّابيه وضع حدّ لقتل الأبرياء، ومنح السوريين طريقاً للمصالحة والاستقرار والحريّة.

وسجلت الليرة السورية تراجعاَ حاداَ في قيمتها بالسوق الموازية، لتتخطى عتبة 3000 مقابل الدولار، للمرة الأولى في التاريخ، مع اقتراب تطبيق عقوبات أميركية جديدة عبر قانون "قيصر".

وكان المبعوث الامريكي الخاص الى سورية جيمس جيفري قال في وقت سابق ان ما تشهده الليرة السورية من انهيار متسارع منذ ايام ياتي بسبب الاجراءات الامريكية فيما اشار الى ان بلاده تريد عملية سياسية قد لا تؤدي الى تغيير النظام.

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اواخر كانون الاول على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار قانون "حماية المدنيين السوريين" (قانون قيصر) الذي يفرض عقوبات على السلطات السورية.

ويفرض قانون قيصر، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.