الاخبار السياسية

مباحثات أردنية ايرانية حول تسوية الأزمة السورية وفق منهجية "خطوة مقابل خطوة"

24.09.2023 | 12:25

التقى وزير الخارجية الأردني نظيره الايراني، يوم السبت، في مدينة نيويورك، وتم بحث الملف السوري، والجهود المبذولة لحل الأزمة السورية.

وذكرت وكالات انباء أن الصفدي وعبداللهيان، ناقشا الجهود العربية والأممية لتسوية الأزمة السورية، وفق "منهجية الخطوة مقابل الخطوة"، وقرار مجلس الأمن 2254، وبما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها وأمنها واستقرارها، ويلبي حقوق الشعب السوري وطموحاته.

وجاء لقاء الوزيرين على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

 وكان وزير الخارجية الأردني اعتبر مؤخراَ، أن مقاربة "خطوة بخطوة" لايجاد حل للازمة في سوريا، تعتبر "مضنية ومعقدة"، لكنها "العملية الوحيدة المتاحة".

وعرض الموفد الأممي الى سوريا غير بيدرسن، مؤخراَ، خطته " خطوة مقابل خطوة"، للتقريب بين أطراف الأزمة في سوريا،  فيمما رفضت  المعارضة هذه الخطة ،مشيرة الى أن أي جهود أممية يجب ان تكون في اطار "تنفيذ قرارات مجلس الأمن رقم 2254".

وصدر القرار الأممي 2254 عام 2015، حيث يطالب جميع الأطراف بوقف الهجمات على المدنيين، وضرورة اجراء حوار بين الاطراف المتصارعة، وإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت إشراف أممي، بهدف إجراء تحول سياسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.