أخبار الرياضة

فوز عريض لنابولي يضعه بالصدارة ويوفنتوس يواصل الضغط برباعية بشباك كييفو بالدوري الايطالي

نابولي

31.01.2016 | 20:45

واصل نابولي صدارته للدوري الإيطالي عقب فوزه على ضيفه إمبولي 5 - 1، كما حقّق يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية فوزه الثاني عشر على التوالي في بطولة إيطاليا إثر تغلبه خارج ملعبه على كييفو فيرونا برباعية نظيفة الاحد في المرحلة الثانية والعشرين .

ورفع نابولي، الذي حقق انتصاره الخامس عشر هذا الموسم والسادس على التوالي، رصيده إلى 50 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه يوفنتوس، بطل المسابقة في المواسم الأربعة الأخيرة. في المقابل، تجمد رصيد إمبولي عند 39 نقطة في المركز التاسع، بعدما تلقى خسارته الثامنة في المسابقة هذا الموسم.

وتقدم إمبولي بهدف مباغت حمل توقيع لياندرو باريديز (28) عبر قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يواصل جونزالو هيجوين ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في البطولة بعدما أدرك التعادل لنابولي (33).

وأضاف لورينزو إنسيني الهدف الثاني لنابولي (37)، قبل أن يضيف ميشيلي كامبوريسي لاعب إمبولي هدفا بالخطأ في مرماه (52)، فيما تكفل الأسباني خوسيه كاييخون بتسجيل الهدفين الرابع والخامس لنابولي (84) و(88).

وبرباعية نظيفة تجاوز يوفنتوس مضيفه كييفو فيرونا، إذ افتتح المهاجم الاسباني الفارو موراتا التسجيل من مسافة قريبة ليتابع الكرة داخل الشباك (6)، وجاء هدفه الثاني صورة طبق الأصل عن الأول (40). وفي الشوط الثاني، مرر الفرنسي بول بوجبا كرة متقنة داخل المنطقة باتجاه البرازيلي اليكس ساندرو تابعها داخل الشباك (61)، قبل أن يقوم الأخير بمجهود فردي رائع مختتما مهرجان فريقه من الأهداف (67). 

وعلى ملعب "ريناتو دالارا" حقق بولونيا فوزا مثيرا أمام ضيفه سامبدوريا بثلاثية أهداف لاثنين في مباراة قوية.

وعلى الرغم من تقدم أصحاب الأرض في النتيجة عبر أنتوني مونير وجودفريد دوناش في الدقيقتين (12) و(24) ، إلا أن آمال الضيوف لم تنقطع، بعد عودتهم في النتيجة عبر كل من لويس مورييل وخواكين في الدقيقتين 54 و80 ، قبل أن يقتنص ماتيا ديسترو هدف النقاط الثلاث لأصحاب الأرض في الوقت القاتل وقبل النهاية بدقيقتين.

وارتفع رصيد بولونيا بعد هذا الانتصار للنقطة 29 في المركز العاشر بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 23 نقطة في المركز الـ17.

وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت أودينيزي بضيفه لاتسيو على ملعب "ملعب فريولي". وبالنتيجة ذاتها انتهت مباراة جنوى وفيورنتينا على معلب "لويجي فيراريس" معقل الأول. ولم يختلف الحال في المباراة التي جمعت تورينو بهيلاس فيرونا على ملعب "تورينو الأولمبي".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.