الاخبار السياسية

صحيفة: ضربة قنصلية طهران في دمشق كشفت ضعف قادة طهران

09.04.2024 | 17:15

اعتبرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن ضربة قنصلية طهران في دمشق، التي وجهتها إسرائيل إلى "الحرس الثوري" الإيراني ووكلائه في سوريا، كشفت عن "ضعف قادة طهران المخادعين".

وقال محرر شؤون الدفاع والشؤون الخارجية في الصحيفة كون كوغلين، إن أحد الحسابات الرئيسة لإسرائيل في استعدادها لمهاجمة أهداف إيرانية في سوريا "هو قناعتها بأن طهران ليست لديها رغبة كبيرة في مواجهة مباشرة مع تل أبيب، وتفضل استخدام وكلائها، للقيام بذلك".

وأضاف كوغلين، أن الهجوم الإسرائيلي يجب أن ينظر إليه في سياق "حرب بالوكالة" متصاعدة بين إيران وإسرائيل، التي اشتدت في الأشهر الأخيرة.

وأشار إلى أن "إيران ستكون حذرة من التورط في مواجهة عسكرية مباشرة، لأسباب عدة من أهمها أن الإسرائيليين حذروا من أن وقوع هجوم إيراني، سيعقبه تدمير إسرائيل البنية التحتية لـ"حزب الله" اللبناني، في جنوب لبنان وسوريا".

ورأى كوغلين، أن مدى رغبة إيران في تصعيد التوترات بالمنطقة لا تزال نقطة خلاف، مذكراً بعدم الرد الإيراني على مقتل القائد السابق لـ"فيلق القدس" قاسم سليماني في 2020، رغم تعهد المرشد الإيراني علي خامنئي، بالانتقام الشديد رداً على ذلك.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.