الأخبار المحلية

بيت أثري دمشقي لرئيس وزراء أسبق يفكك كاملا وينقل الى متحف في قطر

20.09.2022 | 20:23

كشف تسجيل لشاب سوري مقيم في قطر خلال زيارته لمتحف الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني عن عملية نقل لبيت دمشقي كامل جدرانه واحجاره واسقفه ، بمحتوياته الكاملة.

و البيت الذي ظهر في عدة تسجيلات مصورة كان لرئيس الوزراء الأسبق حقي العظم، حاكم دولة دمشق 1920 ، واول رئيس وزراء لجمهورية سورية عام 1932.

 

وبحسب تسجيلات عديدة لوسائل اعلام حول المتحف الذي يعتبر البيت الدمشقي احد محتوياته الرئيسية فان البيت استغرق تفكيكه عامين كاملين وتم شحنه الى قطر.

تمت هذه العملية بحسب مصادر خاصة بين العامين 2014 - 2015 ، وهي واحدة من عدة عمليات مستمرة منذ عقود لتفكيك اجزاء البيوت الدمشقية العريقة وبيعها اجزاءا او مجموعات لمشترين في الخليج واوربا واميركا.

سيريانيوز

 

 
 

 

 

 


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.