أخبار الرياضة

اتالانتا يستعيد المركز الثاني بالدوري الايطالي من بوابة بولونيا

اتالانتا

21.07.2020 | 23:32

نجح أتالانتا بتخطي ضيفه بولونيا بهدف وحيد الثلاثاء في المرحلة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل هدف الفوز الوحيد الكولومبي لويس مورييل 62.

وصار رصيد أتالانتا 74 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً خلف يوفنتوس المتصدر (80 نقطة) وأمام إنتر ميلان 72 الذي سيلعب ضد فيورنتينا الأربعاء، فيما توقف رصيد بولونيا عند النقطة 43.

وحققت كتيبة المدرب جان بييرو غاسبيريني ستة انتصارات تواليا منذ استئناف الدوري إثر توقف قصري بسبب فيروس كورونا المستجد، قبل أن تتعادل مع يوفنتوس 2-2 ثم مع فيرونا 1-1 في المرحلتين الاخيرتين.

في المقابل، لم يفز بولونيا صاحب المركز العاشر بأي من مبارياته الأربع الاخيرة فخسر اثنتين وتعادل في مثلهما.

وكان الشوط الاول متكافئاً مع أفضلية استحواذ لأتالانتا لكن الفرصة الوحيدة الصريحة كانت  لبولونيا عندما سدد موسى بارو في العارضة (40). 

وأبرز ما شهده هذا الشوط كان طرد مدرب أتالانتا غاسبيريني بعد توجيه كلاماً نابياً باتجاه نظيره سينيسا ميهايلوفيتش في الدقيقة 37.

ونزل المهاجم الكولومبي لويس مورييل بدلاً من لاعب الوسط الكرواتي ماريو باساليتش مطلع الشوط الثاني فنجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد بتمريرة من مواطنه دوفان زاباتا، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً هذا الموسم في الدوري المحلي بينها 11 بعد دخوله احتياطياً.

وبات اتالانتا اول فريق يسجل 95 هدفا في الدوري المحلي منذ أن نجح في ذلك فيورنيتنا موسم 1958-1959.

ويتمتع اتالانتا بأقوى خط هجوم في الدوري هذا الموسم (95 هدفا) لكنه يعاني من غياب هدافه السلوفيني جوزيب ايليسيتش الذي لم يتعاف من إصابة ألمّت به.

وبلغ أتالانتا الذي يخوض موسماً استثنائياً محلياً وأوروبياً، الدور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا من مشاركته الاولى في المسابقة القارية، حيث أوقعته القرعة ضد باريس سان جرمان الفرنسي الذي سيلتقيه الشهر المقبل في لشبونة عند استئناف المنافسات.

يذكر أنه في حال عدم فوز انترميلان على فيورنيتنا الأحد، سيفتح المجال أمام يوفنتوس ليحسم اللقب الخميس في حال فوزه على أودينيزي.

سيريانيوز

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.