الاخبار السياسية

خلال لقائه رئيس أركان الجيش السوري..وزير ايراني: مستعدون لتطوير الصناعات الدفاعية السورية

11.05.2023 | 13:52

أبدى وزير الدفاع الايراني، محمد رضا اشتياني، يوم الأربعاء، استعداد بلاده، تطوير الصناعات الدفاعية السورية.

ونقلت وكالة "ارنا" عن الوزير قوله، خلال اللقاء مع رئيس هيئة أركان الجيش السوري، عبدالكريم محمد إبراهيم، في طهران، ان سوريا وايران ترتبطان بـ"علاقات جيدة"، "وبالنظر إلى المتغيرات الموجودة في اتجاه إنشاء نظام عالمي جديد ودحر هيمنة الدول الإمبريالية، فإن بإمكاننا من خلال هذا التعاون أن نسرع في حصول هذا التغيير في النظام الجديد".

وبرزت في الأيام القليلة الماضية، تصريحات لمسؤولي ايرانيين، أكدوا من خلالها استعداد طهران للمساهمة في إعادة تأهيل صناعة المياه والكهرباء في سوريا، ومساعدة سوريا على صنع الأقمار الصناعية اللازمة في مجال الاتصالات، وإعادة تأهيل وتحديث المطارات السورية، و المساهمة الفاعلة في مرحلة إعادة الإعمار بالبلاد.

يشار إلى أن الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، توجه إلى سوريا، الاسبوع الماضي، في أول زيارة من نوعها لرئيس إيراني لدمشق منذ 13 عاماَ، و أجرى مباحثات مع الرئيس بشار الأسد، وتم على اثرها التوقيع على عدة مذكرات تفاهم بينها مذكرة لخطة التعاون الشامل الاستراتيجي بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.