الاخبار السياسية

في لقائين منفصلين...لافروف يبحث مع بيدرسن وجاويش اوغلو الوضع بادلب والعملية السياسية

15.02.2020 | 20:35

التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، ووزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو ، كلاَ على حدا، وتم بحث الوضع في ادلب والعملية السياسية في سوريا.

وقال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، بحسب "روسيا اليوم"، ان بيدرسن ولافروف ناقشا الوضع في سوريا، وأكدا على "ضمان الاستقرار والامن" في البلاد، على أساس "احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي سوريا، ومكافحة الجماعات الإرهابية".

وفي سياق متصل،  قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو،  إنه أجرى لقاء "مفيدا" مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حول ادلب ، بحسب وكالة "الاناضول".

وانعقدت اللقاءات على هامش مؤتمر الأمن الدولي في ميونخ.

وتتكثف في الاونة الاخيرة الاتصالات  واللقاءات بين الجانبين التركي والروسي حيال مناقشة الوضع في ادلب، وسط تبادل الاتهامات بين الطرفين حيال تدهور وتفاقم الوضع في المنطقة.

وجاءت المناقشات عقب تأزم الوضع في ادلب، على خلفية مقتل جنود اتراك بقصف شنه الجيش النظامي على مواقعهم، في ظل تهديدات تركية باتخاذ اجراءات اذا لم تنسحب القوات النظامية خلف نقاط المراقبة في المنطقة حتى نهاية شباط.

ويسعى النظام للسيطرة على كامل ادلب، في اطار حملته العسكرية التي يشنها على فصائل المعارضة المسلحة، فيما تشير تقارير اعلامية الى استعدادات تركية لشن عمل عسكري في المحافظة.

 سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.