الاخبار السياسية

اردوغان: 3 جنود أتراك قتلوا بادلب.. ومسار الأحداث في المحافظة بدأ يتغير لصالحنا

27.02.2020 | 17:41

اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، يوم الخميس، عن مقتل 3 جنود أتراك بقصف شنه الجيش النظامي على مواقع للقوات التركية في ادلب، مشيرا الى أن سير الأحداث في إدلب "بدأ يتغير لصالح تركيا".

ونقلت وكالة "الاناضول" عن اردوغان قوله، في كلمة له، ان القصف في ادلب ادى الى مقتل 3 جنود اتراك، لكن في المقابل تكبدت قوات النظام "خسائر فادحة".

واعتبر اردوغان ان النظام السوري لا يستطيع الصمود في سوريا لولا الدعم الذي تقدمه روسيا وايران، مضيفا ان الاسد لايمكن اعتباره "صديقاَ" لتركيا، وهو الذي "قتل مئات الآلاف من مواطنيه".

وكانت وزارة الدفاع التركية  اعلنت في وقت سابق، عن "تحييد" 114 عنصراَ من الجيش النظامي في سوريا، رداَ على مقتل جنديين تركيين بقصف جوي شنه النظام على القوات التركية في ادلب .

وتتصاعد حدة التوتر  بين تركيا والنظام السوري، حيث أعلنت انقرة خلال الشهر الجاري، عن استهداف مواقع للقوات النظامية ردا على هجمات شنت على مواقع لقوات تركية في ادلب، والتي اسفرت عن مقتل واصابة عدد من الجنود الأتراك.

وارسلت تركيا مزيداَ من التعزيزات العسكرية الى ادلب، عقب مقتل جنود اتراك في هجمات شنتها القوات النظامية على مواقعهم في المنطقة،  بالتزامن مع حملة يشنها النظام منذ كانون الاول، لاستعادة كامل ادلب.

وتوعدت تركيا بشن حملة عسكرية ضد النظام السوري في ادلب، حيث أمهلت الجيش النظامي حتى أواخر الشهر الجاري من اجل الانسحاب إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية.

وتتكثف المباحثات بين الجانبين التركي والروسي بخصوص ادلب، دون التوصل حتى الان لأي اتفاق بخصوص انهاء اعمال العنف والتوتر في المنطقة، وسط تبادل التهم بين البلدين بالمسؤولية عن حدوث التصعيد في المنطقة وانتهاك اتفاقات "خفض التصعيد".

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

عدد وفيات كورونا حول العالم أكثر من 63 ألف.. وأمريكا تستعد لـ"مرحلة مروعة"

بلغ عدد الوفيات نتيجة فيروس "كورونا" أكثر من 36 ألف، بحسب حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية، استناداَ لمصادر رسمية، فيما تتحضر الولايات المتحدة الأمريكية لمرحلة وصفت بـ"المروعة"، نظرا لتفشي الوباء فيها بشكل سريع.