الاخبار السياسية

القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا ستبقى لفترة طويلة في سورية لمواجهة النفوذ الايراني

14.08.2020 | 11:50

اعلن قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي كينيث ماكنزي ان القوات الامريكية في سورية ستبقى لفترة طويلة لمواجه ما اسماه "النفوذ الايراني الخبيث".

واضاف ماكنزي في كلمة له في مؤتمر أمني نظمه معهد الولايات المتحدة للسلام نقلتها وسائل اعلام أن مستويات القوات الأمريكية في العراق وسوريا ستنخفض على الأرجح في الأشهر المقبلة، لكنه لم يتلق أوامر بعد ببدء سحب القوات.

وتابع ماكنزي "لا أعتقد أننا سنبقى في سوريا إلى الأبد.. في مرحلة ما، نريد أن نصبح أصغر حجما هناك، أنا فقط لا أعرف متى سيكون ذلك".

وأبقت الولايات المتحدة على نحو 500 جندي امريكي في شمال وشرق سورية  بحجة "حماية المنشآت النفطية" في سورية وذلك بعد قرار للرئيس دونالد ترامب بسحب القوات من البلاد.

وكان المبعوث الامريكي الى سورية جيمس جيفري اعلن مرارا ان احد أسباب قواتهم في سورية هو لمواجهة النفوذ الايراني في البلاد.

واشار ماكنزي إلى ان "5200 جندي يتواجدون في العراق للمساعدة في محاربة فلول داعش وتدريب القوات العراقية".

وكان مسؤولون أمريكيون قالوا إن المناقشات مع المسؤولين العراقيين التي ستستأنف هذا الشهر قد تؤدي إلى خفض عدد القوات الأميركية إلى حوالي 3500 جندي.

سيريانيوز


TAG:

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتعديل البيان الحكومي والتركيز على حل فوري لازمات المواطنين

واصل مجلس الشعب مناقشة البيان الحكومي الذي تم عرضه أمس الأحد، حيث طالب البعض بتعديل نص البيان، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

لقب بـ"السلطان الأحمر".. عبد الحميد السراج أول من وطدّ الحكم البوليسي في سوريا

في مثل هذا اليوم 22 أيلول من عام 2013، توفي الضابط السوري عبد الحميد السراج، الذي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة السورية – المصرية، المعروف بقسوته وجبروته واستخدامه السلطة في كم الأفواه وقمع الحريات إبان الوحدة مع مصر.