الاخبار السياسية

اللواء مملوك يجتمع مع وجهاء العشائر العربية في القامشلي لبحث دورهم في حماية المنطقة

06.12.2019 | 17:02

بحث رئيس مكتب الأمن الوطني، اللواء علي مملوك، الخميس، مع عدد من وجهاء العشائر العربية في مطار القامشلي "تفعيل دور العشائر في مهام حماية المنطقة".

وأفادت وكالة "رووداو" الكردية للأنباء بأن مملوك "اجتمع مع 20 شخصية من شيوخ ووجهاء العشائر والقبائل العربية في المنطقة"، وتمحور الاجتماع الذي عقد في مطار القامشلي حول "تفعيل دور العشائر في حماية البلاد وعدم الانجرار في دعم المجموعات المسلحة بمختلف تشكيلاتها".

استمر الاجتماع لمدة ساعة ونصف في قاعة الشرف في مطار القامشلي، استمع خلاله اللواء مملوك لمطالب شيوخ العشائر والتي كان أهمها العمل على إصدار عفو شامل وتسوية أوضاع المطلوبين.

وتأتي زيارة مملوك بعد أيام من إعلان قائد "قوات سوريا الديمقراطية"، مظلوم عبدي، التوصل إلى اتفاق مع روسيا ينص على دخول قواتها إلى بلدات عامودة وتل تمر وعين عيسى شمال شرق سوريا لإرساء الاستقرار في المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.