الاخبار السياسية

سي ان ان: ترامب يدرس الخيار العسكري للرد على هجوم إدلب الكيماوي

06.04.2017 | 20:17

نقلت شبكة (سي ان ان ) الأخباريه الأمريكية الخميس عن مصدر أمريكي مطلع، إن الرئيس دونالد ترامب يدرس خياراً عسكرياً في سوريا، للانتقام من هجوم كيماوي في خان شيخون بريف إدلب.

وقال المصدر لـ (سي ان ان)  أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبر بعض أعضاء الكونغرس أنه يدرس التحرك العسكري في سوريا انتقاما من الهجوم الكيماوي في خان شيخون بمحافظة إدلب.

وكان عشرات القتلى والمصابين سقطوا يوم الثلاثاء جراء غارات جوية على خان شيخون في ريف إدلب، قالت المعارضة إنه تم باستخدام "غاز سام" من قبل طائرات الجيش النظامي.

وقال المصدر إن "ترامب لم يحسم قراره بالمضي قدما في هذا الأمر ولكنه ناقش التحركات الممكنة مع وزير دفاعه جيمس ماتيس"، مشيرا الى ان ترامب يعتمد على حكم ماتيس.

ونقلت الشبكة عن مسؤولون أمريكيون،  أن" وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لديها خيارات مجهزة منذ أمد طويل لضرب الأسلحة الكيماوية السورية، وأن البنتاغون عرضت هذه الخيارات على إدارة ترامب."

وأكد المسؤولون كذلك أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أدان يوم الأربعاء، هجوماً على خان شيخون في ريف إدلب، وقال أنه "فظيع ولايوصف".

وحذرت الولايات المتحدة يوم الأربعاء, أمام مجلس الأمن من أنه عندما تفشل الأمم المتحدة في التحرك بشكل جماعي فإن الدول عندئذ تضطر للتصرف من تلقاء أنفسها, وذلك في إشارة إلى هجوم خان شيخون الذي أودى بحياة العشرات.

وكان مجلس الأمن الدولي أرجأ التصويت على مشروع قرار قدمته الدول الغربية, بشأن هجوم على بلدة خان شيخون بريف ادلب, والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا, في ظل خلافات بين روسيا من جهة وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة من جهة أخرى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.