المنوعات

سلسلة متاجر فرنسية تطرح "حجاب رياضي" .. وانتقادات واسعة تجبرها على سحبه  من الأسواق

28.02.2019 | 21:08

طرحت سلسلة المتاجر الفرنسية (ديكاتلون) "حجاب رياضي" إلا أن الانتقادات الواسعة وموجة الغضب التي واجهها من سياسيين فرنسيين و متابعي مواقع التواصل الاجتماعي دفعت سلسلة المتاجر إلى سحبه من الأسواق.

 وذكرت وكالة "رويترز" أن منتج متاجر "ديكاتلون"، مصمم في المغرب بناء على طلب من زبائن هناك ويتيح للنساء المسلمات تغطية الرأس بالحجاب خلال تمارين الركض.

وأدى إطلاق الحجاب الإسلامي الرياضي إلى خلق موجة من الغضب و الانتقادات الواسعة في البلاد ، إذ اعتبر سياسيون أنه ينتهك المبادئ العلمانية الفرنسية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بدورها، قالت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه، أن متاجر المستلزمات الرياضية لها الحرية في بيع غطاء الرأس الرياضي وإنه لا توجد موانع قانونية.

من جهتها، أعلنت "ديكاتلون" في بيان بعد أيام من الجدل أنها "أوقفت بيع المنتج في فرنسا لمخاوف بشأن سلامة العاملين بها، الذين قالت إنهم تعرضوا للسب والتهديد على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتعتبر فرنسا من الدول التي تحظر قانونياً ارتداء الحجاب و الرموز الدينية الأخرى في الأماكن العامة كما تمنع ارتداء الحجاب الإسلامي و النقاب في أماكن العمل.

سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.