علوم وتكنولوجيا

انتبه: تحديث iOS 10 قد يجعلك تخسر كل بيانات الـ "آيفون"

16.09.2016 | 15:27

اشتكى بعض المستخدمين، من خطأ أثناء عملية تحميل التحديث الجديد من نظام تشغيل iOS 10، يؤدي في النهاية إلى خسارة بيانات الهاتف.
 

وبحسب موقع "مجمع البرامج"، فإن التحديث يؤدي إلى ظهور نافذة تشير إلى خطأ أثناء عملية التنزيل، وتطلب من المستخدم توصيل الـ"آيفون" مع برنامج "آيتونز" عبر الحاسب، وفي حال اتباع المطلوب، يظهر خطأ آخر يفيد بوجود مشكلة بهاتف "الآيفون" قد لا يمكن حلها،  وقد يضطر المستخدم لاستعادة "ضبط المصنع".
 

وتؤكد الرسالة التي ظهرت للبعض، أن الخطأ الذي أصاب الهاتف قد لا يمكن حله عبر اتمام عملية التحديث، وإن تم الاصرار على عملية التحديث، فإن خطأً ثانياً يظهر للمستخدم يفيد بأن برنامج "آيتونز" سيقوم بتحديث الهاتف إلى إصدار 9.3.5 وهي النسخة التي تسبق الإصدار الأحدث iOS 10.
 

وإن لم ينجح التحديث، يتوجب على المستخدم استعادة إعدادات المصنع، وبهذه العملية، سيضطر المستخدم لحذف كافة البيانات والمعلومات المخزنة على جهازه بما في ذلك الإعدادات .
 

واعترفت "آبل" بالمشكلة واعتذرت عنها، ونصحت المستخدمين بتحديث برنامج "آيتونز" على أجهزة الحواسب الخاصة بهم، والتأكد من وجود الإصدار الأحدث وهو 12.5.1، ومن ثم تحديث هواتفهم عن طريق وصل الهاتف بالحاسب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -