الاخبار السياسية

من الهند.. المقداد : العقوبات على سوريا " غير اخلاقية" ونشيد بالمساعدات التي تقدمها الهند لسوريا

20.11.2022 | 11:16

وصف وزير الخارجية فيصل المقداد، خلال زيارته للهند، العقوبات الغربية المفروضة على سوريا بأنها "غير انسانية وغير اخلاقية".

وتحدث المقداد خلال جلسة حوارية في الهند مع الباحثين في معهد (مانوهار باريكار) للدراسات الدفاعية والتحليل (idsa) بحضور خبراء عسكريين وسياسيين وأكاديميين وشخصيات دبلوماسية ، عن التطورات في سوريا والمنطقة والعالم، وعن الاجراءات التي قامت بها الحكومة السورية بخصوص "مكافحة الارهاب" .

وأشاد المقداد بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الهند لسوريا.

و توجه المقداد إلى الهند، الخميس الماضي، حيث اجرى مباحثات مع عدد من المسؤولين الهنود، ودعا خلال الزيارة الشركات الهندية للاستثمار في الاقتصاد السوري والمساهمة بإعادة الاعمار.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية، وبحث آخر التطورات السياسية والقضايا الثنائية التي تجمع بين البلدين.

وكان المقداد التقى بنظيره الهندي في ايلول الماضي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث بحثا علاقات التعاون بين بلديهما.

وخلال العامين الماضيين، قدمت الهند اطنان من الأرز لسوريا، كما قدمت أدوية لمكافحة "كورونا"، بالإضافة إلى تزويد سوريا باللقاح ضد  الفيروس، وفقاَ  للقائم بأعمال السفارة الهندية في سوريا ساتيندر كومار ياداف.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.