الاخبار السياسية

واشنطن تهدد الشركات المشاركة بمعرض دمشق بعقوبات في حال التعامل التجاري مع النظام

24.08.2019 | 18:45

هددت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على الشركات التجارية او الأفراد الذين يخططون للمشاركة في معرض دمشق الدولي  المقرر انعقاده في 28 اب الجاري.

ونشرت صفحة " U.S. Embassy Damascus " على "فيسبوك" بياناَ، جاء فيه ان واشنطن ستفرض عقوبات على الشركات التجارية او الأفراد في حال "قاموا باجراء تعاملات تجارية مع النظام السوري او مع المرتبطين به"، خلال مشاركتهم في معرض دمشق الدولي.

ودعا البيان الشركات والافراد الى عدم المشاركة في المعرض، مشيراَ الى ان النظام السوري "يواصل استخدام موارده المالية لتنفيذ هجمات ضد الشعب السوري".

واعتبر البيان ان اجراء أي تعاملات تجارية مع النظام سيمكن الأخير من الاستمرار في عملياته المتمثلة بـ"القمع والقتل" ضد السوريين.

واشار البيان الى مواصلة واشنطن "الضغط" على النظام وحلفائه من خلال فرض "عقوبات اقتصادية مشددة".

وتنطلق فعاليات معرض دمشق الدولي في الفترة بين 28 من آب الحالي و6 من أيلول المقبل في مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

وكانت وكالة "سانا" أفادت في وقت سابق، ان 38 دولة عربية وأجنبية ثبتت مشاركتها في ​معرض دمشق الدولي​ بدورته الـ 61.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي منذ بداية الأزمة السورية، سلسلة عقوبات على مؤسسات وكيانات وشركات سورية تتعامل مع النظام فضلا عن مسؤولين اقتصاديين وسياسيين الذين تم تجميد  أموالهم .

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".